القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2021

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2021
شروط جوجل ادسنس

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2021

ما هو جوجل ادسنس:

جوجل ادسنس هي شبكة اعلانية او برنامج اعلاني تابع لشركة جوجل العالمية يتيح لاصحاب المدونات والمواقع بعرض الاعلانات علي مواقعهم وجني الارباح عن طريق دخول الزوار لصفحات الموقع وهناك عدة انواع من الاعلانات اما اعلانات نصية او اعلانات صورية او اعلانات فيديو.


يتم الدفع للاعلانات مقابل الضغطات او عدد مرات ظهور الاعلانات للزوار وقد تختلف نسب الارباح من زائر لآخر فضغطة علي اعلان من شخص في كندا تختلف عن ضغطة للاعلان من شخص في مصر حيث ترتفع نسب الارباح من الزوار في دول مثل اوروبا وامريكا وكذلك بالنسبة لمرات ظهور الاعلان.


يعتبر جوجل ادسنس من افضل الشركات الاعلانية فهو يقدم اعلي عائد من الزيارات او النقرات بخلاف الشركات الاعلانية الاخري وهو ايضا يقدم اعلانات مختلفة تناسب كافة الناشرين من اصحاب المدونات والمواقع المختلفة مثل: الطب و التعليم و الزراعة و الطبخ و الرياضة و التقنية وغيرها الكثير لكن قد اعلن جوجل ادسنس من قبل انه توقف عن قبول المدونات التي تتحدث عن السيو SEO وطرق تحسين محركات البحث لذلك ننصحك بعدم البدء فيها.


ينصح جوجل ادسنس ايضا بالاهتمام بالمواقع التي تقدم ادوات تحرير او تعديل للصور او الملفات مثل ادوات تغيير الصيغ لمفات النصوص او الصوت و الفيديو فقد اشار الي ان هذه المواقع تحقق اعلي العائدات و تحصل الكثير من الزيارات من مختلف البلدان.


اسعار الضغطات في ادسنس غير معروفة النسب حيث ان جوجل لم تفصح عنه ابدا للمعلنين او حتي الناشرين اصحاب المواقع فهي من احدي اسرار جوجل التي تتكتم عنها ولكن هذا قد ابدي بعض القلق للمعلنين و اصحاب المواقع.


شروط القبول في ادسنس:

رغم ان شركة جوجل ادسنس تحوي علي الكثير من الميزات الا ان القبول فيها ليس بالامر السهل فجوجل ادسنس تفرض شروط صارمة من اجل القبول ولكن لا تقلق عزيزي القارئ فنحن سنقدم لك اليوم خلاصة تجربتي مع ادسنس.


اولا:

عند البدء في انشاء مدونة يجب عليك اختيار رابط جيد يتوافق مع اسم مدونتك تجنب الروابط التي ليس لها معني مثل خليط من الحروف والارقام عديمة المعني و ايضا تجنب الروابط التي تحتوي علي ارقام فقط فهذه الاشياء غير مقبولة في ادسنس وقد تؤدي لرفض مدونتك.

تجنب استعمال الدومينات المجانية من مواقع مثل freenom والدومين هو النطاق الموجود في نهاية رابط موقعك مثل com. او net. او org. وغيرها لذلك اذا اردت تغيير الدومين قم بشرائه من احد المواقع المشهورة مثل جودادي او نيم شيب اما فاستعمل دومين بلوجر المجاني الذي يحتوي علي blogspot.com. في نهايته فهو جيد ومقبول في ادسنس بدون اي مشاكل.

ثانيا: 

بعد انشاء مدونتك بنجاح تأكد من اختيار قالب مناسب لمدونتك بحيث يكون جيد التصميم وخالي من الاخطاء البرمجية وهناك قوالب عديدة مجانية ذات تصميم رائع وسريعة وتحتوي علي ادوات مميزة مثل قالبي سيو بلس و سكويز هذان القالبان من افضل قوالب بلوجر العربية ذات التصميم العربي وهناك ايضا نسخة انجليزية منهما.

يمكنك ايضا استعمال قوالب بلوجر الافتراضية فهي ذات تصميم جيد وخالية من الاخطاء البرمجية وبالطبع فهي مقبولة ايضا في ادسنس المهم انك تقوم باختيار القالب المناسب لك ولمحتواك.

ثالثا:

يشترط جوجل ادسنس وجود عدة صفحات مهمة لعملية القبول فاذا كنت تريد التقدم لادسنس فعليك اضافة هذه الصفحات اولا وهي كالآتي:
من نحن
اتصل بنا
سياسة الخصوصية
اتفاقية الاستخدام

حاول عدم ترك اي ازرار فارغة في المدونة مثل مواقع التواصل الاجتماعي وحاول ان يكون في كل قسم من مدونتك اربعة مواضيع علي الاقل.

رابعا:

حاول كتابة 5 مواضيع علي الاقل بعدد كلمات يتجاوز 300 كلمة لقد قبلت انا باربع مقالات فقط يمكنك انت ايضا التقديم باربعة مقالات ولكن حاول ان يكون محتواك حصري ومن صياغتك الخاصة وقم بكتابة المقالات بطريقة منسقة وجميلة مع اضافة خط واضح وسهل القراءة وايضا استخدم العناوين الفرعية.

حاول التعديل علي الصور التي تقوم بتحميلها من جوجل لانها قد تحتوي علي حقوق ملكية لذلك لا تقم باضافتها مباشرة قبل التعديل عليها.

لا تقم بنسخ المقالات من المدونات او المواقع الاخري لان جوجل سيكتشف ذلك عوضا علي انه ايذاء للآخرين واخذ لمجهودهم بغير حق وايضا تجنب استعمال كلمات تحض علي العنف او كلمات مخالفة للمجتمع والقيم.

حاول الحصول علي عدد من الزيارات التي لا باس بها لكي تسرع من عملية القبول فكلما زادت عدد الزيارات كلما زادت سرعة قبول مدونتك.

بعض النصائح و التنبيهات:

دومين بلوجر المجاني الذي يحتوي في نهايته علي blogspot.com. مقبول في ادسنس عن تجربة واستخدام دومين مدفوع سيكون افضل.

القوالب المجانية مقبولة في ادسنس شرط ان تكون جيدة التصميم وخالية من الاخطاء البرمجية.

لا تبحث كثيرا عن بدائل لادسنس فغالبا لن تجد ما يرضيك ولا يوجد للآن اي شركة افضل من ادسنس في هذا المجال.

اذا رفضت مرة واثنان وعشرة لا تستسلم بل حاول اصلاح المشاكل التي اشارت ادسنس لها وقم باصلاحها والتقديم مجددا ومجددا حتي تقبل ولكن اذا اتبعت الشروط التي فوق سيتم قبولك باذن الله من اول مرة.

 



انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات